• كيف تقوم بإنشاء إختصاراتٍ خاصةٍ بك للوحة المفاتيح Raccourci ؟


    1- يسمح لك برنامج ويندوز Windows بتعيين اختصاراتٍ للبرامج أو المُجلّدات أو صفحات الويب المفضلة لديك حتى تتمكّن من تشغيلها أو إطلاقها وفتحها باستخدام لوحة المفاتيح. للبدء، سنريك كيفيّة القيام بذلك من خلال اختصار أيّ برنامج ٍعلى سطح المكتب، كما أنّ الخطوات المتّبعة تعمل أيضاً مع العناصر الموجودة في قائمة البداية (Menu démarer ). إبدأ بالنقر على الجهة اليمنى من الماوس (Click Droit ) على الإختصار وقم باختيار “خصائص” (Propriétés).

    2- عندها ستفتح النافذة أو المربّع على تبويب الإختصار (Raccourci ). أنقر داخل مُربّع مفتاح Raccourci   ثم إضغط على أي حرف على لوحة المفاتيح. من الأفضل أن يعتمد اختيار الحرف على البرنامج الذي تقوم بإطلاقه (مثلاً: G لبرنامج Google Chrome). وسيتم تعبئة بقيّة الإختصار تلقائياً مع تجنّب أي تعرُض مُحتمل مع تركيبات المفاتيح الموجودة.




    الآن، وعندما تضغط على تركيبة المفاتيح في لوحة المفاتيح، سيبدأ البرنامج.

    3- لفتح مجلدٍ باستخدام لوحة المفاتيح، أولاً، قم بإنشاء اختصارٍ له على سطح المكتب. إضغط بالزر الأيمن فوق المجلد الأصلي وقم باختيار “أرسل إلى” (Send to)، 1 “سطح المكتب) إنشاء إختصار)”.”Bureau crée un Raccourci 
    ” إضغط على الإختصار الجديد من خلال الزر الأيمن، واختر “خصائص” (Propriété ) ، وكرّر الخطوة 2.

    4- لإنشاء اختصار إلى موقع ما على شبكة الإنترنت، أُنقر بالزر الأيمن على سطح المكتب واختر “جديد” (New)، ثم”إختصار”.(Raccourci ) عندما يفتح “معالج إنشاء الإختصار”(

    crée un Raccourci
     
     Wizard) أدخل عنوان الموقع (URL) واضغط على “التالي” أو (Suivant)، الآن، أعطِ إسماً للإختصار الجديد، ومن ثم انتهاء (Terminer ).

    الان أنقر بالزر الايمن على الإختصار وأدخل مفتاح الإختصار الذي تريد استخدامه.



  • مواضيع ذات صلة

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق